ج.ب
قال عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، أحمد عبد الهادي، أن على الحكومة إشراك النقابات المستقلة في اجتماع الثلاثية المزمع انعقاده مستقبلا، نظرا لأهميته، ولما ينتظر منه، من قرارات مصيرية تهم الطبقة العمالية وعمال الوظيف العمومي وليس الإقتصادي فقط.
وأكد عبد الهادي أن خطوات الحكومة تكون أكثر جدية لو كانت الزيادة في النقاط الإستدلالية لإنصاف الجميع، وفصل المنح والعلاوات من الأجر الأساسي وتطبيق المادة 87 مكرر من القانون 90/14.
هذا ويحرص أحمد عبد الهادي على المطالبة بالتقاعد النسبي، الحماية الاجتماعية وطب العمل الصحي والنفسي، بالإضافة إلى توسيع رقعة المستفيدين من إلغاء الضريبة على الدخل بعيدا عن أي اختلالات.
كما يتوجب، على وزارة التربية الوطنية، حسب النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين، إعداد برنامج نفسي بيداغوجي لمرافقة التلاميذ، خاصة في ضل استمرار جائحة كورونا (كوفيد 19)، وعدم التوصل للقاح وطنيا ودوليا.
من جهة أخرى، وبالنسبة لمصير السنة الدراسية، صرح أحمد عبد الهادي "نطمح من لقاء وقرارات اللجنة الوزارية ليوم الأحد، إجراءات تخدم أبناءنا التلاميذ والأسرة التربوية ككل، وترفع الضغط النفسي عنهم، وتريح الأولياء.
وعلى صعيد آخر، قال المتحدث أن الهدوء الإجتماعي هو فرصة للحكومة لحلحلة عديد الإنشغالات المحلية والوطنية، التي تعيق سيرورة الدراسة، ومعالجة الملفات المزمنة على غرار القانون الأساسي 12/240، وآليات تطبيق المرسوم الرئاسي 14/266، ومتابعة خروقات بعض مديري التربية في التسيير، لاسيما فيما يتعلق بعدم تطبيق توصيات الوزارة، مما سبب ويسبب في الكثير من الأحيان، نزاعات وخلافات تعكر صفو القطاع.

إضافة تعليق جديد