محمد أمين. ب
قررت وزارة العدل في مذكرة وزارية رفع تعليق الزيارات العائلية للمحبوسين عبر كافة المؤسسات العقابية، حسب ما جاء في بيان للوزارة.
وتضمنت المذكرة الوزارية الحرص على التدابير الإحترازية الواجب الإلتزام بها للوقاية من تفشي فيروس كورونا، ومن أهمها، الترخيص بدخول قاعة المحادثة لزائرين إثنين، مع منع زيارة الأطفال دون سن 16 سنة، وإجراء الزيارات المقربة وجوبا بفاصل زجاجي لكل فئات المحبوسين، بالإضافة إلى مواصلة العمل باستلام المبلغ الموجه لقنوة المحبوس من العائلات، على مستوى مختلف المؤسسات العقابية.
من جهة أخرى، تقرر الإبقاء على إجراء تعليق إدخال القفف، ومواصلة استعمال قاعة المحادثة بالفاصل، لزيارة المحامين للمحبوسين، وفي حالة نقص المرافق، يتعين احترام مسافة التباعد الجسدي بمتر واحد على الأقل، مع وضع الأقنعة الواقية، بالإضافة إلى اتخاذ كل الإحتياطات والتدابير الوقائية لتفادي إنتقال الفيروس.
وأفاد بيان وزارة العدل، أن وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي، وجّه المذكرة إلى النواب العامين وقضاة تطبيق العقوبات ومدراء المؤسسات العقابية، لتدخل مجال التطبيق إبتداء من الفاتح سبتمبر، على أن يتم إعلام عائلات المحبوسين بالإجراءات الإحترازية المتخذة.

إضافة تعليق جديد