تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أدرار | افتتاح موسم الحصاد في دائرة أولف مع تعاونية العلوي الفلاحية

سعيداني فوزي 

  تم صبيحة هذا الأحد، إفتتاح موسم الحصاد في دائرة أولف بولاية أدرار، بحضور السلطات الولائية والمحلية، من رئيس البلدية ومدير الفلاحة ورئيس دائرة أولف، وكذا  بحضور ممثلين عن التعاونيات الفلاحية، على غرار تعاونية العلوي، التي تعتبر أكبر وأقدم تعاونية فلاحية في المنطقة، وكانت الواجهة لاعلان افتتاح الحصاد.

  ويتعلق الأمر بمادة الذرة وعلف الأغنام، حيث يتوقع أن يكون هذا الموسم أحد أفضل مواسم الحصاد.

  رئيس تعاونية العلوي للفلاحة، السيد علوي محمد أشاد بالدور الفعال للسلطات الفلاحية في إنجاح موسم الحصاد، ذلك أن الفلاح يحتاج دوما لمساندة ودعم وتوجيه، وأن إقامة دورات ووراشات تكوينية في الفلاحة، ضروري من أجل توعية أكثر للفلاح في الميدان، خاصة مع تقدم تكنولوجيا الفلاحة، كما أشاد أيضا بمجهودات والي الولاية، الذي يدعم الفلاحة كاستثمار بارز يفتح آفاق واعدة في الوطن. 

  وتبقى الفلاحة مكسب مهم، يساهم بشكل وافر في الإقتصاد الوطني وامتصاص البطالة وتوفير المادة الأولية التي تغنينا عن استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة.

إضافة تعليق جديد